تأثير استخدام إستراتيجية (فكر. زاوج. شارك) على التحصيل المعرفى وتعلم مهارة الدحرجة الامامية فى الجمباز للمرحلة الاعدادية من التعليم الأساسى | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 24, Issue 18, December 2020, Page 112-132 PDF (2.19 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2020.261702 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حنان صابر شعبان عيسوى | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى : تحسين التحصيل المعرفى والأداء المهارى لمهارة الدحرجة الامامية والمقررة على طالبات الصف الثاني الاعدادى عينة البحث من خلال تصميم وتنفيذ برنامج تعليمى مقترح باستخدام إستراتيجية (فكر. زواج. شارك). استخدمت الباحثة المنهج التجريبى بتصميم القياس القبلى والبعدى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة لمناسبته لطبيعة البحث تمثل مجتمع البحث فى طالبات الصف الثاني الإعدادي بمدرسة السيدة عائشة الاعدادية بإدارة بنها التعليمية، ﺒﻤﺤﺎﻓﻅـﺔ القليوبية والبالغ عددهم (186) طالبة, حيث أخذ منه عينة البحث وعددها (55) طالبة يمثلون ثلاث مجموعة استطلاعية عددها (15) طالبة ومجموعة تجريبية عددها (20) طالبة والثانية ضابطة عددها (20) طالبة في حدود هداف وفرض البحث والنتائج التى توصلت إليها الباحثة تم استخلاص ما يلى :- يؤدى استخدام إستراتيجية (فكر. زواج. شارك) وفق البرنامج التعليمى المقترح قيد البحث إلى رفع مستوى الأداء البدنى والمهارى والتحصيل المعرفى لدى الطالبات عينة البحث. البرنامج التعليمى المقتراح باستخدام إستراتيجية (فكر. زواج. شارك) أفضل من الطريقة التقليدية فى تحسين مستوى الأداء البدنى والمهارى والتحصيل المعرفى لدى الطالبات عينة البحث مما يدل على فاعلية تلك الاستراتيجية . تشير فروق نتائج القياسين القبلى والبعدى للمجموعتين الضابطة والتجريبية إلى زيادة الفارق بين نتائج القياسات القبلية والبعدية ولصالح المجموعة التجريبية, وترجع الباحثة هذا إلى تطبيق البرنامج التعليمى المقترح قيد البحث باستخدام إستراتيجية (فكر. زواج. شارك) على المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية (فكر. زاوج. شارك); التحصيل المعرفى; مهارة الدحرجة الامامية; الجمباز | ||||
Statistics Article View: 67 PDF Download: 107 |
||||