تصميم كتيب تفاعلى بتقنية الواقع المعزز وتأثيره على تعلم بعض المهارات الهجومية والنضج الحركى فى كرة اليد | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 24, Issue 19, December 2020, Page 87-123 PDF (2.61 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2020.261970 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عمرو سيد فهمى | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث التعرف على تأثير تصميم كتيب تفاعلى بتقنية الواقع المعزز على تعلم بعض المهارات الهجومية والنضح الحركى لطلاب الفرقة الأولى بكلية التربية الرياضية للبنين – جامعة بنها . فروض البحث : 1- توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدى للمجموعة الضابطة ( الطريقة التقليدية ) في تعلم بعض المهارات الهجومية والنضج الحركى فى كرة اليد لصالح القياس البعدى 2- توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسين القبلي والبعدى للمجموعة التجريبية ( الكتيب التفاعلى بتقنية الواقع المعزز ) في تعلم بعض المهارات الهجومية والنضج الحركى فى كرة اليد لصالح القياس البعدى . 3- توجد فروق معنوية ذات دلالة إحصائية بين القياسين البعديين للمجموعتين الضابطة والتجريبية في تعلم بعض المهارات الهجومية والنضج الحركى لصالح المجموعة التجريبية . 4- توجد نسبة تحسـن بين القياسين القبلي والبعدي للمجموعتين الضابطة والتجريبية في تعلم بعض المهارات الهجومية والنضج الحركى فى كرة اليد لصالح المجموعة التجريبية . أمكن للباحث التوصل إلى النتائج التالية : 1- الأسلوب التقليدي (الشرح اللفظي وأداء النموذج) له تأثير ايجابي فى تعلم بعض المهارات الهجومية والتحصيل المعرفى فى كرة اليد للمجموعة الضابطة. 2- أسلوب الواقع المعزز له تأثير ايجابي فى تعلم بعض المهارات الهجومية فى كرة اليد للمجموعة التجريبية. 3- نسبة التحسن فى تعلم بعض المهارات الهجومية والتحصيل المعرفى فى كرة اليد للمجموعة التجريبية والتي استخدم معها أسلوب الواقع المعزز كان أفضل من نسبة التحسن للمجموعة الضابطة التي استخدم معها أسلوب الشرح والعرض | ||||
Keywords | ||||
كتيب تفاعلى; بعض المهارات الهجومية; ا لنضج الحركى | ||||
Statistics Article View: 65 PDF Download: 118 |
||||