متطلبات تطبيق مدخل التخطيط الاستراتيجي لتطوير الاداء الاداري للموجهين الفنيين بالإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 30 September 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2022.127388.1614 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صباح سيد | ||||
کلية التربية ، جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة إلى بيان کيفية استخدام مدخل التخطيط الاستراتيجي لتطوير الأداء الإداري للموجهين الفنيين بالإدارات التعليمية بمحافظة الفيوم ، حيث أن المؤسسات التعليمية أحد أهم مؤسسات الدولة التي لابد لها من مواجهة التغيرات والتحديات ، ومواکبة التطورات بفاعلية ، للوصول إلى أعلى درجة من الکفاءة في الأداء من أجل تحقيق الأهداف المرجوة ، حيث تحتاج قطاعات التعليم لمواجهة هذه التحديات المعاصرة إلى نوعية معينة من قيادات الإشراف التربوي القادرعلى فهم التغيير وممارسة متطلباته بنجاح ، حيث لاقت قضية تطوير الأداء الإداري للقيادات التعليمية لدى الدول المتقدمة مکانة بارزة ، بوصف تطوير الأداء من أهم العمليات التي يجب فهمها وتبنيها للوصول بمؤسسات التعليم إلى الريادة والنهوض بالمجتمع وتتناول هذه الدراسة المقصود بالموجه الفني ، وأهميته في المنظومة التعليمية ، مفهوم تطوير الأداء ، مفهوم التخطيط الاستراتيجي وأهميته ، ومعوقات تنفيذه ، ومتطلبات تطوير أداء الموجهين الفنيين بالإدارات التعليمية ، ومعوقات تطوير الأداء وبعض المقترحات للتغلب عليها ، کما تتناول الورقة خصائص وأدوار الموجه الفني ، والمهارات اللازم توافرها لديه ، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة | ||||
Keywords | ||||
تخطيط ؛ أداء أداري; تعليم | ||||
Statistics Article View: 94 |
||||