تطوير الأداء الإداري للقيادات الوسطى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم على ضوء مدخل التحسين المستمر " آليات مقترحة | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 30 September 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2022.130842.1632 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
صباح سيد | ||||
کلية التربية ، جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
تهدف هذه الدراسة إلى : بيان کيفية استخدام مدخل التحسين المستمر لتطوير الأداء الإداري للقيادات الوسطى بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الفيوم ، فالمؤسسات التعليمية أحد أهم مؤسسات الدولة التي لابد لها من مواجهة التغيرات والتحديات ، ومواکبة التطورات بفاعلية ، للوصول إلى أعلى درجة من الکفاءة في الأداء من أجل تحقيق الأهداف المرجوة ، وتحتاج قطاعات التعليم لمواجهة هذه التحديات المعاصرة إلى نوعية معينة من قيادات الإشراف التربوي القادر على فهم التغيير وممارسة متطلباته بنجاح ، وقد لاقت قضية تطوير الأداء الإداري للقيادات التعليمية لدى الدول المتقدمة مکانة بارزة ، بوصف تطوير الأداء من أهم العمليات التي يجب فهمها وتبنيها للوصول بمؤسسات التعليم إلى الريادة والنهوض بالمجتمع. وتتناول الدراسة المقصود بالقيادات الوسطى ، وأهميتها في المنظومة التعليمية ، ووظائفها في الفکر التربوي المعاصر ، مفهوم مدخل التحسين المستمر وأهميته ، ومبادئه ، وخطوات تطبيقه ، کما تتناول الدراسة بعض الآليات المقترحة لتطوير الأداء الإداري للقيادات الوسطى في ضوء مدخل التحسين المستمر | ||||
Keywords | ||||
آليات مقترحة; تطوير; قيادات وسطى | ||||
Statistics Article View: 72 |
||||