بناء كتاب تفاعلى مدعم بقارئ الأكواد على التحصيل المعرفى وبعض المهارات الأساسية فى كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 27, Issue 4, March 2021, Page 21-45 PDF (2.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2021.262248 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شريف ابراهيم عبده; علاء طه محمد; عمرو سيد فهمى; إسلام محمود حافظ | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على تأثير بناء كتاب تفاعلى مدعم بقارئ الأكواد على التحصيل المعرفى وبعض المهارات الأساسية فى كرة القدم لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية . إستخدم الباحث المنهج التجريبي نظراً لملاءمته لطبيعة هذا البحث مستعيناً بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بإستخدام القياس القبلي و البعدي لكلا المجموعتين . يشمل مجتمع البحث على تلاميذ الصف السادس الإبتدائى بمدرسة كفر العجايزة الإبتدائية بشبين الكوم خلال العام الدراسي 2019ـ2020 م ، والبالغ عددهم (85) تلميذ ، ومتوسط أعمارهم من 12 ـ 14 سنة ، ثم إختار الباحث (20) تلميذا لإجراء الدراسات الإستطلاعية ، وتم تقسيم باقى التلاميذ عشوائياً إلى مجموعتين إحدهما تجريبية والإخرى ضابطة قوام كل مجموعة (20) تلميذا . في ضوء المعالجات الإحصائية لبيانات الدراسة وما أسفرت عنه من نتائج يمكن إستخلاص ما يلي : - وجود فروق داله إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة التجريبية والتى استخدمت ( الكتيب التفاعلى المدعم بقارىء الأكواد ) في تعلم بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفى فى كرة القدم . - وجود فروق داله إحصائيا بين القياس القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي للمجموعة الضابطة والتى استخدمت ( التعلم التقليدى ) في تعلم بعض المهارات الأساسية والتحصيل المعرفى فى كرة القدم . | ||||
Keywords | ||||
كتاب تفاعلى; التحصيل المعرفى وبعض المهارات الأساسية; كرة القدم | ||||
Statistics Article View: 38 PDF Download: 77 |
||||