تأثير استخدام خرائط المفاهيم الالكترونية على مستوى اداء بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 27, Issue 9, June 2021, Page 133-160 PDF (1.7 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2021.262455 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رضا مصطفى هلال; واصل محمد عاطف; عمر محمد فتحى محمد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف علي تأثير استخدام خرائط المفاهيم الالكترونية على مستوى اداء بعض المهارات الحركية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ المرحلة الاعدادية وقد استخدم الباحثين المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجربية وبلغ قوامها (15) , والأخري مجموعة ضابطة وبلغ قوامها (15) ، وقد تم إختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية 0 وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحثين أمكن التوصل إلي الأستخلاصات والتوصيات الآتية : - تؤثر خرائط المفاهيم الإلكترونية تأثير إيجابية على تعلم بعض المهارات الحركية في درس التربية الرياضية ( قيد البحث) وعلى مستوى التحصيل المعرفي لطالاب المجموعة التجريبية . - يؤثر الأسلوب التقليدي (الشرح اللفظي وأداء النموذج العملي) تأثير إيجابية على تعلم بعض المهارات الحركية في درس التربية الرياضية (قيد البحث) وعلى مستوى التحصيل المعرفي الطلاب المجموعة الضابطة. - إستخدام خرائط المفاهيم الإلكترونية في تدريس المهارات الحركية في درس التربية الرياضية - إستخدام إختبار التحصيل المعرفي الذي أعده الباحث في قياس مستوى التحصيل المعرفي الطلاب المرحلة الاعدادية | ||||
Keywords | ||||
"خرائط المفاهيم الالكترونية; المهارات الحركية; درس التربية الرياضية " | ||||
Statistics Article View: 47 PDF Download: 70 |
||||