تأثير برنامج تعليمي للتربية الحركية على تعلم مهارتى المراوغة ورمية التماس فى كرة القدم لتلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 27, Issue 13, June 2021, Page 159-187 PDF (2.35 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2021.262495 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رضا مصطفى هلال; رضوان مصطفى رضوان; محمد خالد ابراهيم | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى بناء برنامج تربية حركية مقترح لتعلم مهارتين المراوغة ورمية التماس في كرة القدم للتلاميذ للمرحلة الابتدائية ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي بتصميم مجموعتين إحداهما تجريبية وبلغ قوامها (30) ومجموعة ضابطة وبلغ قوامها (30) ، وتم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائية ، وبعد جمع البيانات والمعالجات الإحصائية والنتائج التي توصل إليها الباحث أمكن التوصل إلي : الاستنتاجات والتوصيات الآتية : إن استخدام برنامج تربية حركية له تأثير أكثر فاعلية وايجابية فى تدريس الانشطة الرياضيةالمختلفة داخل المرحلة الابتدائية 0 إن استخدام برنامج تربية حركية له تأثير أكثر فاعلية وايجابية على تعليم مهارتى المراوغة ورمية التماس فى كرة القدم لدى طلاب المجموعة التجربية مقارنة بطلاب المجموعة الضابطة . استخدام برنامج تربية حركية فى العملية التعليمية لما لها من تأثير ايجابي على التعلم، والاهتمام بإدخال بعض الاساليب المختلفة على العملية التعليمية وعدم الاعتماد على طريقة واحد فقط تمشياً مع التحديث والتطوير التربوي | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمي للتربية الحركية; المراوغة ورمية التماس; كرة القدم | ||||
Statistics Article View: 46 PDF Download: 47 |
||||