فاعلية أدوات الجيل الثاني في تدريس الدراسات الاجتماعية على تنمية التحصيل والتفكير التأملي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بدولة الكويت | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 144, Issue 1 - Serial Number 144, October 2022, Page 63-100 PDF (949.78 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2022.262903 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ.فالح فهد فالح مجلاد العازمي1; أ.م.د/ علاء الدين أحمد عبد الراضي أحمد2; د/ ولاء جمعة محمد أحمد3 | ||||
1باحث ماجستير مناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية جامعة أسوان | ||||
2أستاذ المناهج وطرق تدريس التاريخ المساعد بكلية التربية جامعة أسوان | ||||
3مدرس المناهج وطرق تدريس الدراسات الاجتماعية بكلية التربية جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدف البحث الحالي إلي قياس فاعلية أدوات الجيل الثاني في تدريس التاريخ علي تنمية التحصيل والتفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الخامس بالمرحلة الابتدائية بدولة الكويت، حيث قام الباحث باستخدام المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، فقام بإعداد اختبار لقياس التحصيل واختبار لقياس مهارات التفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي بدولة الكويت، وقد إجريت تجربة البحث في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020 / 2021م علي مجموعة مكونة من (80) تلميذاً من تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي، وقد توصل البحث إلي فاعلية أدوات الجيل الثاني في تدريس التاريخ في تنمية التحصيل والتفكير التأملي لدي تلاميذ الصف الخامس الإبتدائي، وقد أوصي الباحث بضرورة الاهتمام بتدريب المعلمين في الكويت علي استخدام ادوات الجيل الثاني في التدريس. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: ( أدوات الجيل الثاني; تدريس التاريخ; التحصيل - التفكير التأملي) | ||||
Statistics Article View: 106 PDF Download: 134 |
||||