نمط التشارک التآزري عبر تطبيق إدمودو للهواتف النقالة وعلاقته بتنمية مهارات تصميم صفحات الويب لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 03 October 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2022.115411.1546 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
احمد فتحى احمد طرخان 1; حسام الدين حسين أبو الهدي2; زينب محمد امين خليل3; فاطمة نجيب السيد على4 | ||||
1کلية التربية - جامعة الفيوم - الفيوم | ||||
2جامعة الفيوم/کلية التربية | ||||
3کلية التربية النوعية - جامعة المنيا | ||||
4کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى قياس علاقة نمط التشارک التآزري عبر تطبيق ادمودو للهواتف النقالة في تنمية مهارات تصميم صفحات الويب التفاعلية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، وللوصول إلى هذا الهدف استخدم المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي، اللذان يتعلقان بنمط التشارک التآزري عبر تطبيق ادمودو للهواتف النقالة، وتصميم مواقع الويب، واستخدم النموذج العام ADDIA مع إضافة مرحلتين من نموذج التحفيز التعليمي لکيلر، هما الانتباه والرضا. وتمثلت أدوات قياس البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي/ بطاقة تقييم منتج لقياس الجانب الآدائي. وتکونت عينة البحث من (30) تلميذًا من تلاميذ مدرسة الحادقة الإعدادية التابعة لإدارة غرب الفيوم التعليمية، تم تقسيمهم إلى مجموعة تجريبية واحدة، وطبق عليها أدوات البحث قبليًا وبعديًا، ومادة المعالجة التجريبية التي تمثلت في بيئة التعلم النقال عبر تطبيق إدمودو للهواتف الذکية، وتم إجراء تجربة البحث الأساسية، وتوصلت أبرز نتائج البحث إلى وجود أثر لنمط التشارک التآزري بصفة عامة على الجانب المعرفي وجانب الأداء للتلاميذ في تنمية مهارات تصميم صفحات الويب. | ||||
Keywords | ||||
نمط التشارک التآزري; التعلم النقال; مهارات تصميم مواقع الويب | ||||
Statistics Article View: 48 |
||||