Efficacité des activités dramatiques en vue de développer quelques compétences de la production orale en FLE chez les étudiants de la 1ère année secondaire | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 16, Issue 10, December 2022, Page 2150-2186 PDF (935.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2022.263296 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
طه محمود سيد أحمد محمد1; عبد الناصر شريف محمد شريف محمد2; وائل شعيب صابر3 | ||||
1کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
2جامعة الفيوم-کلية التربية | ||||
3كلية التربية جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
Résumé La présente recherche vise à mesurer l'efficacité des activités dramatiques dans le développement de quelques compétences de la cimmunication orale chez les étudiants de la deuxieme année secondaire en français. Le chercheur a opté pour le design quasi expérimental. Les participants comprenaient 34 etudiants choisis au hasard, de l'école AlOdwa secondaire, au gouvernorat du Fayoum, en Égypte. . Les outils de la recherche se composent d'un pré/post-test et une liste des compétences de la production orale. Il a aussi préparé un cahier d'activités en employant les jeux théâtraux pour développer les compétences visées. Il a présenté ces instruments à un jury de spécialistes pour les valider. L'expérience a eu lieu au cours du premier semestre de l'année 2021/2022. Enfin, les données ont été traitées statistiquement. Les résultats ont assuré l'efficacité de l'emploi des activités théâtrales en vue de développer les compétences de la production orale de chez les étudiants au niveau secondaire. استخدام أنشطة الدراما في تنمية بعض مهارات الاتصال الشفهي في اللغة الفرنسية كلغة أجنبية لدى طلاب الصف الثاني الثانوي مستخلص البحث: يهدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية استخدام الأنشطة الدرامية في تنمية بعض مهارات الانتاج الشفهي لدى طلاب الصف الأول الثانوي في اللغة الفرنسية كلغة أجنبية. اختار الباحث التصميم شبه التجريبي. شمل المشاركون 34 طالبًا تم اختيارهم عشوائيًا من مدرسة العدوة الثانوية بمحافظة الفيوم ، جمهورية مصر العربية.. تتكون أدوات البحث من اختبار قبلي / بعدي وقائمة بمهارات الانتاج الشفهي. كما أعد الباحث كراسة تدريبات قائمة علي الأنشطة المسرحية لتنمية المهارات المستهدفة. قدمت هذه الأدوات إلى محكمين من المتخصصين للتحقق من صحتها. أجريت التجربة خلال النصف الأول من عام 2021/2022. أخيرًا ، تمت معالجة البيانات إحصائيًا. أكدت النتائج فعالية استخدام الأنشطة المسرحية في تطوير مهارات الإنتاج الشفهي لدى طلاب المدارس الثانوية. الكلمات المفتاحية: الأنشطة المسرحية - مهارات الإنتاج الشفهي | ||||
Keywords | ||||
Activités dramatiques; compétences de la production orale | ||||
Statistics Article View: 108 PDF Download: 103 |
||||