العوامل المؤثرة في مستوى الجدارات الإدارية لدى موظفي جامعة جازان من وجهة نظر القادة الإداريين | ||||
مجلة شباب الباحثين في العلوم التربوية لكلية التربية جامعة سوهاج | ||||
Article 23, Volume 13, Issue 13, October 2022, Page 919-957 PDF (1.09 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jyse.2022.263463 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد بن علي الحازمي* 1; حنان علي إبراهيم آل حمود* 2 | ||||
1أستاذ أصول التربية المشارك- رئيس قسم التربية بكلية التربية جامعة جازان، المملكة العربية السعودية | ||||
2باحثة ماجستير بقسم التربية، تخصص الإدارة التربوية كلية التربية، جامعة جازان، المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلى التعرف على العوامل المؤثرة في مستوى الجدارات الإدارية غير الإشرافية لدى موظفي جامعة جازان من وجهة نظر القادة الإداريين. واستخدمت الدراسة المنهج النوعي بأسلوب دراسة الحالة، وجُمعت البيانات باستخدام استمارة مقابلة، والتي تم تنفيذها مع 19 مشاركًا من القادة الإداريين بجامعة جازان بطريقة قصدية. كشف تحليل البيانات النوعية لهذه الدراسة عن وجود عدد من العوامل الإيجابية والسلبية المؤثرة على مستوى الجدارات الإدارية غير الإشرافية لدى موظفي جامعة جازان من وجهة نظر القادة الإداريين، تم تصنيفها تحث ثلاث فئات وهي: الجودة الشخصية للموظف، وكفاءة الإدارة، ومقومات بيئة العمل. | ||||
Keywords | ||||
لتطوير; الجدارات الإدارية; الجدارات غير الإشرافيّة; الموظف الإداري; جامعة جازان | ||||
Statistics Article View: 271 PDF Download: 260 |
||||