استخدام استراتيجية التعلم التخيلي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الاستکشافي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 04 October 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2022.82050.1396 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عائشة صلاح الدين محمد عبد الباسط 1; آمال جمعة2; عبدالله ابراهيم يوسف3 | ||||
1کلية التربية جامعة الفيوم | ||||
2قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
3قسم المناهج وطرق تدريس الفلسفة والاجتماع کلية التربية جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث تمثلت مشکلة البحث الحالي في وجود ضعف في مستوي مهارات التفکير الاستکشافي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي وذلک في ظل ما يستخدم من طرق تدريس معتادة في تدريس علم النفس والتي حولتها إلي مجرد معلومات وحقائق مجزءة لذا اقترحت الباحثة استخدام استراتيجية التعلم التخيلي في تدريس علم النفس لتنمية مهارات التفکير الاستکشافي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي وقد أسفرت نتائج البحث الحالي في مجملها عن فاعلية استراتيجية التعلم التخيلي في تدريس علم النفس علي تنمية مهارات التفکير الاستکشافي لدى طلاب الصف الثاني الثانوي , وبذلک تحقق الهدف الأساسى للبحث . Abstract Of The Research The problem of the current research was that there was a weakness in the level of exploratory thinking skills among students of the second year of secondary school, in light of the usual teaching methods used in teaching psychology, which turned them into mere information and fragmented facts, so the researcher suggested using the imaginative learning strategy in teaching psychology to develop skills Exploratory thinking of second grade secondary students The results of the current research have resulted in the totality of the effectiveness of the imaginative learning strategy in teaching psychology on developing the exploratory thinking skills of second grade secondary students, thus achieving the main objective of the research. | ||||
Keywords | ||||
استخدام; استراتيجية; التعلم; التخيلي | ||||
Statistics Article View: 111 |
||||