تفعيل المناخ التربوي الداعم للإبداع في مؤسسات رياض الأطفال في مصر (تصور مقترح) | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 83.02, October 2022 PDF (1.06 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.263928 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مني محمد ربيع محمد مسعد تفاحه1; السيد سلامة الخميسي2 | ||||
1كلية التربية | ||||
2أستاذ أصول التربية المتفرغ كلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على سبل تفعيل المناخ التربوي الداعم لإبداع الأطفال في مؤسسات رياض الأطفال، تحديد أهم سمات المناخ التربوي الداعم للإبداع بمؤسسات رياض الأطفال، توضيح بعض المعوقات التي تواجه ممارسات الإبداع في مؤسسات رياض الأطفال، بهدف وضع تصور مقترح لتفعيل المناخ التربوي الداعم للإبداع في مؤسسات رياض الأطفال. واستخدم البحث المنهج الوصفي. وتوصل البحث إلى أن هناك بعض المعوقات التي تعوق تفعيل المناخ التربوي الداعم للإبداع، كما توصل لبعض آليات لتفعيل مناخ تربوي داعم للإبداع بمؤسسات رياض الأطفال. | ||||
Keywords | ||||
المناخ التربوي; الإبداع; مؤسسات رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 126 PDF Download: 1,241 |
||||