تقنية الواقع المعزَّز في كتب العلوم للمرحلة المتوسطة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Volume 144, Issue 3 - Serial Number 144, October 2022, Page 85-111 PDF (683.47 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2022.264058 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ. جميلة بنت يحيى جابر الحريصي1; د. صالح بن إبراهيم النفيسه2 | ||||
1ماجستير المناهج وطرق تدريس العلوم بكلية التربية جامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية | ||||
2أستاذ المناهج وتعليم العلوم المشارك بكلية التربية جامعة الملك سعود المملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : هدفت الدراسة إلى الكشف عن مستوى تضمين تقنية الواقع المعزَّز في مجالات وموضوعات كتب العلوم بالمرحلة المتوسطة. ولتحقيق أهداف الدراسة، اُستُخدم المنهج الوصفي التحليلي، وكانت أدوات الدراسة بطاقة تحليل المحتوى؛ وتكوَّن مجتمع الدراسة من جميع كتب العلوم نسخة الطالب للمرحلة المتوسطة بجزأيها للفصلين الدراسين الأول والثاني في مدارس التعليم العام بالمملكة العربية السعودية، طبعة 1443هـ/ 2021م، والبالغ عددها ستة كتب، وتوصلت النتائج إلى أن مستوى تضمين تقنية الواقع المعزَّز في كتب العلوم بالمرحلة المتوسطة منخفضة جدًا بنسبة ( 5%) في المجالات العلمية كافة؛ وأنَّ هذه الكتب بحاجة لتضمين المزيد من تقنية الواقع المعزَّز بنسبة ( 56,3%)، بما يحقق أهداف عملية التعلم. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: تقنية; الواقع المعزَّز; كتب العلوم; المرحلة المتوسطة | ||||
Statistics Article View: 391 PDF Download: 291 |
||||