العقدية مصدراً للصورة الفنية عند الرافعي دراسة في أوراق الورد وحديث القمر | ||||
مجلة کلية الاداب.جامعة المنصورة | ||||
Article 146, Volume 71, Issue 71, August 2022, Page 1-1 | ||||
Document Type: العلوم الانسانیة الأدبیة واللغات | ||||
DOI: 10.21608/artman.2022.130125.1633 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد عبد الله متولى | ||||
کلية الاداب جامعة المنصورة | ||||
Abstract | ||||
تعد العقيدة مصدراً ثرياً من مصادر الصورة الفنية في شعر مصطفى صادق الرافعي، فهي المعين الذى لا ينضب، والشجرة التي تؤتى أکلها کل حين بإذن ربها، وذلک بحکم تربيته أو تنشئته فقد کانت أسرة الرافعي أسرة علم ودين تأخذ أبنائها بالتربية الدينية القويمة، وتستقيم من الثقافة العربية الإسلامية الأصيلة، فحفظ القرآن قبل أن يتم العاشرة من عمره وجوَّده. بدأ تحصيله العلمة على يد والده الشيخ القاضي، جالس العلماء الذين کان يختلفون إلى أبيه لتحصيل العلم. ثم التحق بالمدرسة الابتدائية متأخراً فتعلم العربية وعلوم الدين. وهو وإن لم يتم تعليمه ثقف نفسه بنفسه فهو عصامي التعليم. Creed is a rich source of the artistic image in the poetry of Mustafa Sadiq Al-Rafi’i. He memorized the Qur’an before he was ten years old and made it perfect. He began acquiring knowledge at the hands of his father, Sheikh Al-Qadi, who sat with the scholars who used to disagree with his father to acquire knowledge. Then he joined elementary school late and learned Arabic and religious sciences. And if he is not educated himself, he is self-taught. | ||||
Keywords | ||||
العقدية; الصورة; الفنية; الرافعى | ||||
Statistics Article View: 116 |
||||