إستراتيجيات حديثة لتعليم اللغة العربية في الجامعات الصينية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 83.03, October 2022 PDF (2.8 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.264172 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
دنغ سو نينغ | ||||
قسم اللغة العربية كلية الدراسات الأجنبية جامعة الاقتصاد والتجارة الدولية بالصين | ||||
Abstract | ||||
إنّ تعليم اللغة العربية وتنميتها في الجامعات الصينية شهد ما يقرب من 70 عامًا، بل وأعدّ عددا كبيرا من المتخصصين الذين يتقنون اللغة العربية ويعرفون الثقافة العربية الإسلامية، ويقدمون كذلك إسهامات كبيرة في الاتصالات والتبادلات بين الصين والدول العربية في المجالات: السياسية، والاقتصادية، والثقافية وغيرها. ومع العصر الحديث -العولمة وحسب مفهوم الثورة العلمية والتكنولوجية الجديدة، والتغيرات السياسية والاقتصادية العالمية والإقليمية، ومواجهة تعليم اللغة العربية في الجامعات الصينية بعض التحديات، فرضَ هذا الواقع ضرورة وضْع بعض الاستراتيجيات الحديثة، من حيث محتويات التعليم وأساليبه للتعامل مع هذه التحديات. | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية حديثة; تعليم اللغة العربية; الجامعات الصينية | ||||
Statistics Article View: 107 PDF Download: 195 |
||||