استراتيجية المجموعات المرنة لتنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 83.03, October 2022 PDF (6.25 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.264180 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
إبراهيم علي إبراهيم الجيزاوي | ||||
كلية التربية جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
قدَّم الباحث بحثاً تناول موضوعًا مهمًا عن استراتيجيات المجموعات المرنة لتنمية مهارات التذوق البلاغي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي، وتصدي للإجابة عن أربعة أسئلة مستخدمًا المنهجين: الوصفي والتجريبي، مطبقًا إجراءات البحث وأدواته علي عينة مکونة من 50 طالبًا وطالبة، وأبرزت النتائج وجود فروق دالة إحصائيًا لصالح المجموعة التجريبية، والبحث بهذا الصورة يتمتع بقيمتين: قيمة نظرية متمثلة في الإطار النظري الثري، وقيمة تطبيقية متمثلة في الأدوات القابلة للتطبيق مما يجعله إضافة معتبرة في مجاله وتخصصه. | ||||
Keywords | ||||
المجموعات المرنة; التذوق البلاغي; البلاغة; المرحلة الثانوية | ||||
Statistics Article View: 221 PDF Download: 149 |
||||