نمط التشارک التآزري في بيئة المنصة التعليمية الإلکترونية Edmodo وأثره في تنمية مهارات البرمجة المرئية والتقييم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 05 October 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2022.55500.1226 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هاله حمدى عبدالمجيد سليمان 1; إيمان صلاح الدين صالح حسنين2; عزه فوزى عبد الحفيظ3 | ||||
1قسم مناهج وطرق تدريس تخصص تکنولوجيا التعليم-جامعة الفيوم- کلية التربية | ||||
2أستاذ تکنولوجيا التعليم ووکيل الدراسات العليا والبحوث کلية التربية جامعة حلوان | ||||
3قسم المناهج وطرق التدريس تخصص تکنولوجيا التعليم - کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى الکشف عن: أثر نمط التشارک التآزري في بيئة المنصة التعليمية الإلکترونية Edmodo في تنمية مهارات البرمجة المرئية ومهارات التقييم الذاتي لدى طلاب المرحلة الثانوية، وتکونت عينة البحث من (30) طالبة من طالبات الصف الأول الثانوي بمدرسة الثانوية بنات بالفيوم بإدارة غرب الفيوم التعليمية، وتوصل البحث إلى مجموعة من النتائج والتي أکدت على فاعلية نمط التشارک التآزري في بيئة المنصة Edmodo في تنمية مهارات البرمجة ومهارات التقييم الذاتي. The study aims to reveal the effect of the sharing pattern through Edmodo electronic educational platform on developing some programming and self-organizing skills among high school students, using the semi-experimental approach. Ibrahim El-Desouki model (2015) was adopted in the educational design of a participatory electronic educational environment. The sample consisted of (60) female students from the first year secondary school at Althanawya Banat Secondary School for girls at the West Fayoum Educational Administration in Fayoum Governorate. They were distributed into two experimental groups of (30) students each. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: نمط التشارک التآزري; المنصة Edmodo; مهارات البرمجة المرئية; التقييم الذاتي | ||||
Statistics Article View: 40 |
||||