النظريات المعرفية لأنماط الوکيل الذکى داخل بيئات التعلم الالکترونية | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 10, Volume 16, Issue 16, March 2022, Page 197-225 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2022.72388.1115 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
دعاء بغدادى 1; خالد فرجون2; رشا محمد الجمال3; إيمان أحمد الغزاوى4 | ||||
1کلية التربية النوعية | ||||
2قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية ، جامعة حلوان | ||||
3قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
4قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلي تحديد النظريات المعرفية التى تدعم أنماط الوكيل الذكي التى ينبغى أن تؤخد بعين الاعتبار عند تصميم بيئات التعلم الإلكترونية القائمة على الوكيل الذكي، وتتلخص أهمية هذا البحث في توظيف مبادئ النظريات المعرفية فى تصميم بيئات التعلم الإلكترونية القائمة على أنماط الوكيل الذكي، مما يساعد على توفير بيئات تعليمية على أسس علمية، مع مراعاة خصائص المتعلمين واحتياجاتهم، ويقتصر البحث الحالى على تناول نظريات التعلم المعرفية التى تدعم نمطى الوكيل الذكي (المفرد/ المتعدد) داخل بيئات التعلم الإلكترونية، ويستخدم هذا البحث المنهج الوصفى التحليلى لكيفية توظيف نظريات التعليم النفسية والمعرفية فى نمطى الوكيل الذكي (المفرد/ المتعدد) داخل بيئات التعلم الإلكترونية. | ||||
Keywords | ||||
النظريات المعرفية; الوكيل الذكي; الوكيل الذكي المفرد; الوكلاء الأذكياء المتعددون | ||||
Statistics Article View: 534 |
||||