مواصفات المستحدثات التکنولوجية المتضمنة فى بيئات التعلم الإلکترونية ومعايير اختيارها وتوظيفها | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 11, Volume 16, Issue 16, March 2022, Page 227-255 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2022.72391.1116 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
دعاء بغدادى 1; خالد فرجون2; رشا محمد الجمال3; إيمان أحمد الغزاوى4 | ||||
1کلية التربية النوعية | ||||
2قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية ، جامعة حلوان | ||||
3قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
4قسم تکنولوجيا التعليم، کلية التربية النوعية، جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى تحديد أهم المستحدثات التکنولوجية داخل بيئات التعلم الإلکترونية، وقد اعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي للتعرف على أولويات الطلاب في الإلمام بالمستحدثات التکنولوجية وکذلک توظيف المستحدثات التکنولوجية داخل بيئات التعلم الإلکترونية. وقد قامت الباحثة بعمل دراسة استطلاعية على عينة قوامها (20) طالب من طلاب الفرقة الثالثة بکلية التربية النوعية جامعة بورسعيد شعبة معلم الحاسب الآلى ، لمعرفه مدى رغبتهم في الإلمام بالمستحدثات التکنولوجية، وذلک بالاعتماد على المقابلات الشخصية کأداة لمجمع البيانات، وقد اتضح من خلال نتائج الدراسة مدى استعداد الطلاب وتقبلهم لتعلم تلک المستحدثات التکنولوجية وفق الترتيب والنسب التالية: تکنولوجيا هولولينس Hololens بنسبة 100%،تکنولوجيا Real Sense بنسبة 95% ، شاشات العرض المجسم بنسبة 80%، نظارات الواقع الافتراضى بنسبة 80%، نظارات الواقع المعرز بنسبة 45%، نظارات الفراغ الافتراضى بنسبة 50%. وقد تناول الباحث کل من تکنولوجيا هولولينس Hololens، و تکنولوجيا RealSense وذلک نظراً لحصولهما على أعلى نسبة من تأييد الطلاب ، وقد استعرضت الباحثة التعاريف والمميزات التربوية لتکنولوجيا المعنى الواقعى RealSense وکذلک لتکنولوجيا هولولينس Hololens وکذلک وظائفهم وخصائصهم. | ||||
Keywords | ||||
المستحدثات; التکنولوجية; داخل; بيئات; التعلم | ||||
Statistics Article View: 121 |
||||