أثر الوعي المعلوماتي لدي طلاب الدراسات العليا على فاعلية التعليم عن بعد في ظل جائحة کورونا: جامعة جنوب الوادي نموذجا | ||||
المجلة المصرية لعلوم المعلومات | ||||
Article 8, Volume 9, Issue 2, October 2022, Page 197-238 PDF (1.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jesi.2021.90794.1034 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
زينب علي بکري | ||||
قسم المکتبات والمعلومات.کلية الآداب.جامعة جنوب الوادي | ||||
Abstract | ||||
سعت هذه الدراسة إلى الكشف عن تأثير الوعي المعلوماتي لدى طلاب الدراسات العليا بجامعة جنوب الوادي على مستوى فاعلية التعليم عن بعد في ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظرهم، وتكونت عينة الدراسة من (231) طالبا وطالبة من المقيدين بالدراسات العليا للعام الجامعي 2020/2021، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي، وتم جمع بيانات الدراسة باستخدام استبانة الكترونية، وكشفت نتائج الدراسة أن مستوى الوعي المعلوماتي لدى عينة الدراسة كان مرتفعا، كما كان تقييم عينة الدراسة لمستوى فاعلية التعليم عن بُعد مرتفعا أيضا، كما اتضح وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد العينة لكل من الوعي المعلوماتي والتعليم عن بعُد تعزى لمتغير التخصص، هذا وتوجد علاقة طردية موجبة دالة إحصائيا بين الوعي المعلوماتي ومستوى فاعلية التعليم عن بُعد. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: الوعي المعلوماتي; التعليم عن بُعد; التعلم الذاتي; فيروس کورونا | ||||
Statistics Article View: 213 PDF Download: 569 |
||||