تاثير استخدام استراتيجية التعلم المعكوس على اليقظة العقلية ومستوى اداء الارسال من اعلى المواجه فى كرة الطائرة للمبتدئات | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 6, Volume 33, Issue 11, June 2020, Page 133-158 PDF (9.82 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.265882 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خالد عبد الفاتح اسماعيل البطاوى* | ||||
استاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب بكلية التربية الرياضية ـ جامعة مدينة السادات | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث التعرف على تأثير استخدام إستراتيجية التعلم المعكوس على اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه في الكرة الطائرة للمبتدئات ، و أستخدم الباحث المنهج التجريبي على عينة قوامها (۲۰) طالبة بالفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات ، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (10) طالبات ، ومن أدوات البحث : مقياس اليقظة العقلية - إختبارات بدنية – إختبار مهاري - إختبار الذكاء العالي - البرنامج التعليم بإستراتيجية التعلم المعكوس، و أستخدم الباحث الأساليب الإحصائية التالية: المتوسط الحسابي - الإنحراف المعياري - الوسيط - معامل الإلتواء - معامل الإرتباط البسيط - إختبار الت" - نسب التحسن. ومن أهم النتائج: 1- يؤثر إستخدام استراتيجية التعلم المعكوس تأثيرا إيجابيا دالن إحصائيا عند مستوى (0.05) على اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه في الكرة الطائرة. 3- يؤثر أسلوب التعلم بالأوامر تأثير إيجابيا دال إحصائيا عند مستوى (0.05) على مستوى أداء مهارة الإرسال من أعلى المواجه في الكرة الطائرة في حين لا يؤثر ايجابيا على اليقظةالعقلية 2- زيادة فاعلية إستراتيجية التعلم المعكوس عن أسلوب التعلم بالأوامر في تحسين اليقظة العقلية و مستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه في الكرة الطائرة. ومن أهم التوصيات: 1- استخدام إستراتيجية التعلم المعكوس لما لها من فاعلية في تحسين اليقظة العقلية ومستوى أداء الإرسال من أعلى المواجه في الكرة الطائرة لطالبات الفرقة الثانية بكلية التربية الرياضية - جامعة مدينة السادات. | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 72 |
||||