التحديات التي تواجه التعليم في منصة مدرستي من وجهة نظر معلمات المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 2, Volume 28, Issue 2, October 2022, Page 13-54 PDF (844.02 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2022.265982 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ. مشاعل بنت محمدعلي السراني1; د. منال بنت عبدالرحمن المهنا2 | ||||
1طالبة ماجستير بقسم تقنيات التعليم بكلية التربية جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية | ||||
2أستاذ تقنيات التعليم المساعد بكلية التربية جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة للتعرف على التحديات التقنية والتدريسية التي تواجه التعليم في منصة مدرستي وسبل التغلب عليها من وجهة نظر معلمات المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة. واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتمثل مجتمع الدراسة في معلمات المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة، وتكونت عينة الدراسة من (109) من معلمات المرحلة المتوسطة بالمدينة المنورة، تم اختيارهن بطريقة عشوائية، كما اعتمدت الدراسة على الاستبانة كأداة لجمع البيانات. وقد توصلت الدراسة لمجموعة من النتائج ومنها: من أبرز التحديات التقية في التعليم عبر منصة مدرستي ضعف شبكة الاتصال بالإنترنت في بعض الأوقات، بينما أقل التحديات التقنية للتعليم من خلال منصة مدرستي تتمثل في ضعف مهارات المعلمات في توظيف جميع أدوات منصة مدرستي بفعالية، ومن أبرز التحديات التعليمية والتدريسية في استخدام منصة مدرستي التي تواجه المعلمات بالمدينة المنورة تتمثل في ضعف اهتمام الأسرة بمتابعة أداء الطالبات، أما أقل التحديات التعليمية في استخدام منصة مدرستي تتمثل في صعوبة ضبط الصف الدراسي، وأن أبرز سبل التغلب على التحديات التي تواجه المعلمات في استخدام منصة مدرستي تتمثل في توفير آليات مناسبة لإجراء الاختبارات المناسبة للتعليم عن بعد على منصة مدرستي. | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: التحديات; منصة مدرستي; تقنيات التعليم; المدينة المنورة; معلمات المرحلة المتوسطة | ||||
Statistics Article View: 677 PDF Download: 514 |
||||