أسلوب عطية شرارة من خلال فانتازيا المنصورة للفيولينة المنفردة | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 38, Volume 8, Issue 42, September 2022, Page 1331-1362 PDF (1.35 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2022.168269.1760 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رامي شهدي | ||||
قسم التربية الموسيقية - کلية تربية نوعية - جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
مقدمة البحث تضمنت أن الموسيقى هي لغة المشاعر , والفيولينة هي أقرب الآلات للصوت البشري , وقد اهتم بالكتابة لها العديد من المؤلفين الموسيقيين على مر العصور وفي مختلف البلدان , ومنهم العازف والمؤلف الموسيقي المصري المشهور عطية شرارة , فإختار الباحث من مؤلفاته التي تحتوي على مهارات تكنيكية متنوعة فانتازيا المنصورة للفيولينة المنفردة. ثم عرض الباحث مشكلة البحث التي تحددت في اداء بعض دارسي آلة الفيولينة المؤلفات الموسيقية دون معرفة أسلوب المؤلف , مع التركيز على المؤلفات التي لا تحتوي على تقنيات أداء كثيرة , فقام الباحث بتحليل فانتازيا المنصورة للتعرف على أسلوب عطية شرارة من خلالها , ثم هدف وأهمية البحث الذي يساعد الدارسين على التعرف على مثل تلك الأعمال وفهم اسلوب المؤلف , وحدد الباحث تساؤل البحث وإجراءاته وحدوده ومصطلحاته , والدراسات السابقة المرتبطة بالبحث , ثم الإطار النظري الذي تضمن حياة وأهم أعمال عطية شرارة , الفانتازيا وفانتازيا المنصورة والإطار التحليلي لشرح وتحليل فانتازيا المنصورة , ثم اختتم البحث بالنتائج وعرض التوصيات والمراجع , ثم ملخص البحث باللغة العربية والأجنبية. | ||||
Keywords | ||||
شرارة; فانتازيا; فيولينة; وصفي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 95 PDF Download: 104 |
||||