تأثير برنامج تعليمى على بعض نواتج التعلم لتلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال تكنولوجيا الواقع الإفتراضى | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 11, Volume 97, Issue 3, October 2022, Page 83-99 PDF (866.95 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2022.167829.2260 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد عبد العزيز محمد معارك1; العزباوي ا.د/ عماد2; عبد اللطيف سيد عبد اللطيف قطب3; عاصم عمر عبد الهادي فرغلي 1 | ||||
1كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان | ||||
2عميد کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان | ||||
3كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يشهد العصر الحالى تطورات تكنولوجية سريعة ومتلاحقة فى كافة مجالات الحياة ، حيث أصبحت التقنيات العلمية جزءاً أساسياً من حياة الفرد فلا يكاد يخلو أى نشاط من أنشطة الحياة اليومية من إستخدام التقنيات الحديثة هدف البحث : - يهدف البحث الحالى ما يلي : 1 - التعرف على مستوى التحصيل المعرفى الخاص بمسابقتى( 100م _ الوثب الطويل) فى درس التربية الرياضية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة القاهرة . 2 - التعرف على مستوى الأداء المهارى الخاص بمسابقتى ( 100م _ الوثب الطويل ) فى درس التربية الرياضية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة القاهرة . منهج البحث : إستخدام الباحث المنهج التجريبى بإستخدام التصميم التجريبى ذو القياس البعدى لمجموعة تجريبية واحدة ، وذلك لمناسبته لطبيعة البحث . فى ضوء أهداف البحث وفى حدود العينة وما تم التوصل إليه من نتائج إستخلص الباحث بما أنه يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى ولصالح القياس البعدى فى مستوى الأداء المهارى للمسابقات قيد البحث ( 100م عدو – الوثب الطويل ) ، وكان حجم أثر البرنامج التعليمى بإستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى على مستوى الأداء المهارى لمسابقة 100م عدو متوسط وعلى مستوى الأداء المهارى لمسابقة الوثب الطويل كان صغير ، توصيات البحث فى ضوء ما توصلت إليه من نتائج البحث يوصى الباحث بالآتى :- 1 - إستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى لتحسين وتطوير مستوى الأداء المهارى والجانب البدنى الخاص به بدرس التربية الرياضية عامة وبدرس المرحلة الإعدادية خاصة لما حققه من فاعلية فى النتائج ، ولما له من تأثير إيجابى على التفاعل المباشر المتصل بين المتعلم والمادة التعليمية . | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمي; نواتج التعلم; المرحلة الإعدادية; تكنولوجيا الواقع الافتراضي | ||||
Statistics Article View: 214 PDF Download: 246 |
||||