تحليل لأنماط الأخطاء الإملائية لتلاميذ الحلقة الأولى في ضوء نتائج تطبيق استراتيجية التعلم للإتقان | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Volume 14, Issue 14, December 2020, Page 77-105 PDF (651.28 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2020.267466 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سحر ابراهيم عبد الرحمن سلطان1; امير صلاح سيد هوارى2; محمد أحمد عويس3 | ||||
1کلية تربية | ||||
2قسم المناهج وطرق التدريس - کلية التربية - جامعة الفيوم | ||||
3کلية التربية - جامعة الفيوم - قسم المناهج وطرق التدريس | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث : هدف البحث إلى تحليل أنماط الأخطاء الإملائية لتلاميذ الحلقة الأولى في ضوء نتائج تطبيق استراتيجية التعلم للإتقان وجاءت فروض البحث بأنه : لا توجد فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبارمهارات الإملاء. لا توجد فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار الإملاء. وتوصلت الدراسة للنتائج التالية توجد فروق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبارمهارات الإملاء لصالح التطبيق البعدي وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة الضابطة في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار مهارات الإملاء في كل خطأ من الأخطاء لصالح التطبيق البعدي . Research Abstract: The title Analysis for spelling mistakes types for a first year pupils in in the light of applying the strategy feedback of education for perfection. Research these: There are no differences with statistical evidence between mean grades of the experimental group students and the controller group students in the after spelling skills tests applying. There are no differences with statistical evidence between mean grades of the experimental group students and the controller group students in the before and after applying of spelling tests. Research Findings: The study should these findings. There are differences with statistical evidence between mean grades of the experimental group students in the before and after applying of spelling skills tests in each of mistake of mistakes for after application. Key words : Spelling mistakes, Students of the first episode, learning to master | ||||
Keywords | ||||
الكلمات المفتاحية: الأخطاء الإملائية; تلاميذ الحلقة الأولى; التعلم للإتقان | ||||
Statistics Article View: 83 PDF Download: 113 |
||||