دور الأنشطة المدرسية فى دعم قيم التسامح لدى تلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 29 October 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2022.45997.1129 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رحاب ابراهيم محمد عبد الهادى 1; مراد صالح مراد زيدان2 | ||||
1کلية التربية قسم اصول التربية جامعة الفيوم | ||||
2استاذ اصول التربية المتفرغ، کليةالتربية، جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تحديد أهمية الأنشطة المدرسية بالنسبة للتلاميذ وتوضيح وظائفهاوبيان علاقتهابالتسامح باعتبار التسامح من المتطلبات الأساسية للمحافظة عليه بين التلاميذ , وأنه السبيل للتصدى للعنف والإرهاب ؛ ولتحقيق ذلک الهدف تم تحديد المقصود بالتسامح , وبيان علاقة الأنشطة المدرسية وتأثيرها على قيم التسامح , وقد أوص البحث بضرورة تعزيز قيم التسامح , والاهتمام بالأنشطة التى تساعد على تعزيز قيم التسامح . The studyobjective is to determine the importance of school activities for students, clarify their functions, and indicate their relationship to tolerance. Tolerance is one of the basic requirements to be preserved among students, and it is the way to confront violence and terrorism. To achieve that goal, the intended meaning of tolerance, the relationship of school activities and their impact on the values of tolerance are covered. The research recommends the necessity of promoting the values of tolerance, and paying attention to activities that help enhance such values. | ||||
Keywords | ||||
الأنشطة; القیم; التسامح | ||||
Statistics Article View: 288 |
||||