نمط التعزيز الموجز ببيئة الواقع المعزز وأثره في تنمية مهارات الطلاقة الکتابية لطلاب الفرقة الأولى شعبة اللغة الانجليزية بکلية التربية - جامعة الفيوم واتجاهاتهم نحو هذه البيئة لتنمية هذه المهارات | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 29 October 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2022.45060.1125 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد صلاح الدين 1; محمود حافظ احمد2; ايمان صلاح الدين3; فايز محمد منصور2; منى احمد عبدالتواب4 | ||||
1جامعة الفيوم کلية التربية | ||||
2جامعة الفيوم - کلية التربية | ||||
3جامعة حلوان - کلية التربية | ||||
4قسم المناهج وطرق تدريس اللغة الانجليزية کلية التربية جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تصميم بيئة الواقع المعزز ذات نمط التعزيز الموجز باستخدام البارکود لتنمية مهارات الطلاقة الکتابية لدى طلاب کلية التربية – تعليم أساسي – تخصص لغة إنجليزية، الفرقة الدراسية الأولى، واتجاهات الطلاب نحو هذه البيئة، وکانت مشکلة البحث عن ضعف المهارات الأدائية الخاصة بالطلافة الکتابية باللغة الإنجليزية لدى طلاب کلية التربية – تعليم اساسي – بجامعة الفيوم، وحاول البحث الإجابة عن السؤال " ما نمط التعزيز الموجز ببيئة الواقع المعزز وأثره في تنمية مهارات الکتابة باللغة الإنجليزية لطلاب کلية التربية - جامعة الفيوم واتجاهاتهم نحو هذه البيئة؟" وأستخدم البحث المنهج التجريبي وفق النموذج العام بمراحله الخمسة المتتالية، وتکونت عينة البحث من مجموعة تجريبية واحدة، وبناء عليه قام الباحث بتصميم قائمة بمهارات الطلاقة الکتابية ، وقائمة الاتجاهات نحو بيئة التعزيز ذات التعزيز الموجز، وأيضا اختبار لقياس المهارات الأدائية لمهارة الکتابة لدى الطلاب. وتوصلت نتائج البحث إلى فاعلية نمط التعزيز الموجز في تنمية مهارات الکتابة لدى طلاب عينة البحث، وأن هناک اتجاهات إيجابية نحو بيئة التعزيز ذات نمط التعزيز الموجز. | ||||
Keywords | ||||
بیئة الواقع المعزز; نمط التعزیز الموجز; مهارات الطلاقة الکتابیة باللغة الإنجلیزیة; الإتجاهات | ||||
Statistics Article View: 44 |
||||