فاعلية برنامج برنامج قائم على إستخدام القصة الرقمية لتنمية مهارات اللغة التعبيرية لدى الأطفال زارعي القوقعة | ||||
مجلة علوم ذوي الاحتياجات الخاصة | ||||
Article 14, Volume 4, Issue 8, October 2022, Page 401-427 PDF (626.81 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jshm.2022.105645.1157 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هدى نجدى 1; محمود نصر2; صفاء عبد الغنى3 | ||||
1کلية علوم ذوي الاحتياجات الخاصة | ||||
2كلية التربية ، جامعة بنى سويف | ||||
3كلية علوم ذوى الاحتياجات الخاصة ، جامعة بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى الکشف عن فاعلية القصص الرقمية لتنمية مهارات اللغة التعبيرية لدى الأطفال زارعي القوقعة وتکونت العينة من مجموعة من الأطفال زارعي القوقعة في الفئة العمرية من (٥-٨) سنوات واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي القائم على المجموعة التجريبية الواحدة وتطبيق المقياس القبلي والبعدي على مجموعة البحث وتوصلت نتائج البحث الى فاعلية القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال زارعي القوقعة ' وهدفت الدراسة إلى البحث فاعلية برنامج قائم على إستخدام القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال زارعي القوقعة على إکتساب مهارات اللغة واستخدامها بشکل صحيح وتوصلت النتائج الى فاعلية القصة الرقمية في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الأطفال زارعي القوقعة ' ومن هنا توصلت النتائج إلى فاعلية إستخدام القصص الإلکترونية في تحسين مهارات الإستماع والتعبير والتواصل لدى الأطفال زارعي القوقعة على فهم اللغة والتعبير بها مع المحيطين ' وبالتالى ''يجب تنمية مهارات الأطفال وإکسابهم الکثير من المهارات اللازمة وخاصة في مرحلة الطفولة المبکرة فمن خلالها تقدم المعلومات للأطفال بشکل مبسط وممتع وتثير إنتباهمم وتوصلت الدراسة الحالية الأطفال زارعي القوقعة على فهم اللغة والتعبير بها أفراد جماعة | ||||
Keywords | ||||
القصص الرقميه; زارعي القوقعة; اللغة التعبيرية | ||||
Statistics Article View: 392 PDF Download: 450 |
||||