تأثير إستخــدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى على مستوى التحصيل المعرفى والأداء المهارى لدى تلاميذ المرحلة الإعداديــة | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 19, Volume 97, Issue 3, October 2022, Page 198-215 PDF (942.71 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2022.167831.2261 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد عبد العزيز محمد معارك1; العزباوي ا.د/ عماد2; عبد اللطيف سيد عبد اللطيف قطب3; عاصم عمر عبد الهادي فرغلي 1 | ||||
1كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان | ||||
2عميد کلية التربية الرياضية للبنين جامعة حلوان | ||||
3كلية التربية الرياضية للبنين - جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
يشهد المجتمع العالمى من بزوغ فجر ألفية جديدة تحولات علمية وتغييرات تكنولوجية متسارعة تنبئ عن رؤية شاملة لما سيكون عليه البعد المعرفى فى المستقبل ، وتستوعب الإتجاهات الحديثة المواكبة لمظاهر التجدد فى كل جوانب الحياة ولقد تزايد فى الأوانة الأخيرة إهتمام المجتمعات الدولية بالبيئات التعليمية الإفتراضية يهدف البحث الحالى ما يلي : 1 - التعرف على مستوى التحصيل المعرفى الخاص بمسابقتى( 100م _ الوثب الطويل) فى درس التربية الرياضية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة القاهرة . 2 - التعرف على مستوى الأداء المهارى الخاص بمسابقتى ( 100م _ الوثب الطويل ) فى درس التربية الرياضية لدي تلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة القاهرة . فى ضوء أهداف البحث وفى حدود العينة وما تم التوصل إليه من نتائج إستخلص الباحث ما يلى :- 1- بما أنه يوجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى القياسين القبلى والبعدى ولصالح القياس البعدى فى مستوى الأداء المهارى للمسابقات قيد البحث ( 100م عدو – الوثب الطويل ) توصيات البحث 1 - إستخدام تكنولوجيا الواقع الإفتراضى لتحسين وتطوير مستوى الأداء المهارى والجانب البدنى الخاص به بدرس التربية الرياضية عامة وبدرس المرحلة الإعدادية خاصة لما حققه من فاعلية فى النتائج ، ولما له من تأثير إيجابى على التفاعل المباشر المتصل بين المتعلم والمادة التعليمية . | ||||
Keywords | ||||
الواقع الافتراضي; التحصيل المعرفي; الأداء المهاري; المرحلة الإعدادية | ||||
Statistics Article View: 263 PDF Download: 322 |
||||