أساليب التدريس المبتکرة في تدريس اللغة الفرنسية | ||||
فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية | ||||
Article 9, Volume 34, Issue 67, 2017, Page 103-126 PDF (451.6 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/gsal.2017.26949 | ||||
![]() | ||||
Author | ||||
سعيد کریدی السبيعي | ||||
قسم اللغة الفرنسية - جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض - کلية اللغات والترجمة | ||||
Abstract | ||||
هذا المقال يسلط الضوء على ممارسات التدريس المبتکرة التي يمکن للمعلم الاستفادة منها لتطوير القدرات الشفهية لطلابه (بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية)، ممن هم في مرحلة بداية تعلم اللغة الفرنسية. وقد اقترحنا أولاً مجموعة من التعريفات المختلفة لمفهوم الابتکار، من خلال عرض أشکاله وخصائصه وأنماطه المختلفة، ومن ثم عملنا على تقديم وصفاً لبعض الأشکال المبتکرة في التدريس، من خلال إسهامات التقنية الحديثة (ويب 4.0، المدخل إلى تقنية تي بي آي....) وقدمنا أمثلة لممارسات التدريس المبتکرة، خاصة فيما يتعلق بطقوس التقديم والتواصل مع الطلاب، وتعليم الطلاب إعداد الخطط الشفهية واستخدام التقنيات الحديثة، مثل التعريف بالمشاهير ممن حصلوا على جائزة نوبل أو تدريس اللغة عن طريق الأغاني. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 585 PDF Download: 437 |
||||