تصميم بيئة إلكترونية قائمة على نمطى عرض التعلم المصغر (المتتابع/المتزامن) لتنمية مهارات توظيف التعلم المعكوس لدى طالبات رياض الأطفال | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 8, Issue 3 - Serial Number 17, July 2022, Page 985-1034 PDF (788.68 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2022.269498 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هند عماد حمودة1; عادل السيد محمد سرايا2; إيمان شعبان إبراهيم3 | ||||
1مدرس مساعد تكنولوجيا تعليم، كلية التربية النوعية، جامعة الزقازيق. | ||||
2أستاذ ورئيس قسم تكنولوجيا التعليم، كلية التربية النوعية، جامعة الزقازيق. | ||||
3أستاذ تكنولوجيا التعليم المساعد، كلية التربية النوعية، جامعة الزقازيق. | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى تصميم نمطي لعرض التعلم المصغر (المتتابع-المتزامن) ودراسة أثرهما على تنمية مهارات توظيف التعلم المعكوس لدى طالبات رياض الأطفال، وتم إجراء التجربة على عينة مكونة من (40) طالبة من طالبات كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الزقازيق، وتم تقسيم الطالبات إلى مجموعتين مجموعة درست بنمط عرض التعلم المتتابع ومجموعة درست بنمط عرض التعلم المتزامن، وتم استخدام أداتين من أدوات البحث، وهما: الاختبار التحصيلى لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات توظف التعلم المعكوس، وبطاقة ملاحظة الأداء لقياس الجوانب الأدائية لتلك المهارات، وبعد تطبيق أدوات البحث قبلياً وبعدياَ على أفراد العينة تم التوصل إلى النتائج التى أشارت إلى وجود فرق دال إحصائياَ عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات طالبات العينة ككل فى التطبيقين القبلى والبعدى للاختبار التحصيلى المعرفى، وبطاقة الملاحظة لصالح مجموعة نمط عرض التعلم المتتابع. | ||||
Keywords | ||||
البيئة الإلكترونية; التعلم المصغر; العرض المتتابع; العرض المتزامن; التعلم المعكوس; الطالبات فى رياض الأطفال | ||||
Statistics Article View: 187 PDF Download: 457 |
||||