واقع استخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمي المرحلة المتوسطة بمدينة جده | ||||
مجلة تکنولوجيا التعليم والتعلم الرقمى | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 01 November 2022 | ||||
Document Type: مقالات واطروحات بحثية. | ||||
DOI: 10.21608/jetdl.2022.150041.1042 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رهف عسيري 1; دارين الجهني2 | ||||
1جامهة جدة | ||||
2جامعة جدة | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث : هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى استخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في تدريس العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة جده من وجهة نظر معلمي العلوم ، كما هدفت الى تحديد معوقات استخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في تدريس العلوم من وجهة نظر معلمي المادة بالمرحلة المتوسطة بمدينة جدة، وتم تطبيق المنهج الوصفي المسحي على الدراسة ، وقد اعتمدت الباحثة في منهجية الدراسة على ادة الاستبيان ، وتم اختيار عينة من 50 مفردة من معلمي العلوم بالمرحلة المتوسطة بمدينة جدة، وقد خلصت الدراسة في المحصلة إلى عدة نتائج أهمها : ان واقع استخدام الكتاب الالكتروني التفاعلي في العلوم جاء بدرجة متوسطة ، أن أهم معوقات استخدام الكتاب التفاعلي في تدريس العلوم هي البنية التحتية للمدارس غير مهيئة لاستخدام الكتاب التفاعلي. واوصت الدراسة بعدد من التوصيات منها ضرورة الاهتمام من إدارة المدارس بالبنية التحتية حتي تتلاءم مع استخدام الكتاب التفاعلي. كلمات افتتاحية : الكتاب الالكتروني، كتاب العلوم التفاعلي، معلمي العلوم، المرحلة المتوسطة . | ||||
Keywords | ||||
الكتاب الالكتروني; كتاب العلوم التفاعلي; معلمي العلوم; المرحلة المتوسطة | ||||
Statistics Article View: 488 |
||||