استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات العرض الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 15, Volume 37, Issue 4, October 2022, Page 715-742 PDF (519.72 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2022.155648.1256 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هند محمد عبد الرحيم احمد احمد | ||||
جامعة المنيا -کلية التربية - قسم مناهج و طرق تدريس اللغة الانجليزية - المنيا | ||||
Abstract | ||||
تم اجراء هذا البحث للتحقق من أثر استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات العرض الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الأنجليزية. و أتخذ هذا البحث المنهج شبه التجريبى. و قد تم مشارکة عدد ستون طالب و طالبة من شعبة اللغه الانجليزية کلية التربية جامعة المنيا کعينة للبحث و الذى استمر لمدة ستة اسابيع( حيث يدرس الطالب ساعتان لکل درس منها ساعة وجها لوجه و الساعة الاخرى اون لاين). و قد تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين, إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة, حيث تکونت کل مجموعة على ثلاثون طالب و طالبة. أشتملت أدوات البحث على اختبار قبلى-بعدى فى مهارات العرض الشفهى. و أظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعة التجريبية على أقرانهم فى المجموعة الضابطة فى اختبار مهارات العرض الشفهى البعدى. و قد لوحظ أن هناک فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات الطلاب فى المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى أختبار مهارات العرض الشفهى. مما يشير إلى الأثر الإيجابى لإستخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى على مهارات العرض الشفهى لدى الطلاب. و فى ضوء تلک النتائج تم تقديم التوصيات و المقترحات لإجراء البحوث المستقبلية. الکلمات الافتتاحية: برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى , مهارات العرض الشفهى | ||||
Keywords | ||||
برنامج مختلط; المدخل النفعى; مهارات العرض الشفهى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 104 PDF Download: 121 |
||||