إدارة الانفعالات کمنبئ بإدمان الإنترنت لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 16, Volume 40, Issue 40, October 2022, Page 680-700 PDF (995.9 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2022.148008.1214 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شيماء إبراهيم إبراهيم عبدالله 1; هبة کمال مکي1; سامي محمد هاشم2 | ||||
1کلية التربية - جامعة بورسعيد | ||||
2کلية التربية - جامعة قناة السويس | ||||
Abstract | ||||
إدارة الانفعالات کمنبئ بإدمان الإنترنت لدى طلاب المرحلة الثانوية Emotion management as a predictor of Internet addiction among secondary school students. الملخص : هدفت الدراسة إلى التنبؤ بإدمان الانترنت من خلال إدارة الانفعالات . وتکونت الدراسة من (100) طالب وطالبة من المرحلة الثانوية (تعليم عام ) تخصصات علمية وأدبية ذکور وإناث و(تعليم فني) ذکور وإناث ممن يقضون 40 ساعة أو أکثر على شبکات الانترنت أسبوعيًا مع مراعاة تجانس العينة من حيث المستوى الاقتصادي والاجتماعي بإدارة بورفؤاد محافظة بورسعيد واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي والأدوات التالية : مقياس إدارة الانفعالات (سارة ثامر ، عبدالعزيز حيدر) ، مقياس إدمان الإنترنت (سلمان عائض ). وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دالة إحصائية بين درجات الأفراد على مقياس إدارة الانفعالات ودرجاتهم على مقياس إدمان الإنترنت لدى عينة من طلاب الثانوي . The study aimed to predict internet addiction through emotion management. The study consisted of (100) male and female students from high school in port said , and the study used the descriptive approach and the following tools: the emotion management scale (Sarah Thamer, Abdulaziz Haider), the Internet addiction scale (Salman Ayedh). The study found that there were statistically significant differences between individuals' scores on the Emotion Management Scale and their scores on the Internet Addiction Scale for a sample of secondary students... | ||||
Keywords | ||||
المراهقة; إدارة الانفعالات؛ إدمان الانترنت | ||||
Statistics Article View: 95 PDF Download: 132 |
||||