الببلاوي، إيهاب عبدالعزيز(2017).اضطرابات التواصل (ط9) ، الرياض: دار الزهراء .
البحيري، عبد الرقيب، وإمام، محمود (2019). اضطراب طيف التوحد. القاهرة : مكتبة الانجلو
المصرية .
الشخص، عبدالعزيز & طنطاوي، محمود & خيري، رضا (2015). مقياس اضطراب الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال، مجلة كلية التربية، جامعة عين شمس،4(39) ، 174-222.
الشورمان، وائل (2015). فاعلية التواصل بطريقة البكس فى تحسين المهارات الاجتماعية لدى الأطفال التوحديين. مجلة العلوم التربوية والنفسية، جامعة البحرين. مركز النشر العلمي،4(16)، 159-186.
الطوالبة، تسنيم عبدالرحمن (2019). أثر برنامج تدريبي في تنمية مهارات اللغة البراغماتية لدى عينة من الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد في الأردن. رسالة ماجستير،كلية التربية، جامعة اليرموك.
الغافري، هاشل بن سعد ( 2020 ). فعالية برنامج تدريبي قائم على الاستخدام البراجماتي للغة فى تنمية التفاعل الاجتماعي والثقة بالنفس لدى أطفال اضطراب التوحد. مجلة التربية جامعة الأزهر،4 (188) ،197-234.
الفقي، آمال إبراهيم (2017). فعالية التدريب باستخدام المحاولات المنفصلة فى تحسين الاستخدام الاجتماعي للغة لدى عينة من أطفال الأوتيزم. المجلة المصرية للدراسات النفسية، الجمعية المصرية للدراسات النفسية ،27(97) ،149-180 .
خيرى، رضا عبدالعزيز (2015). برنامج تدريبى تخاطبى لعلاج اضطراب الاستخدام الاجتماعي للغة وتحسين التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوى اضطراب التوحد. رسالة دكتوراه كلية التربية، جامعة عين شمس .
عبدالمحسن، ندا طه (2019). برنامج مقتترح لتحسين مهام نظرية التماسك المركزي وعلاج اضطراب الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ذوي اضطراب التوحد. مجلة الإرشاد النفسي، جامعة عين شمس ،2(57) ،256- 309.
عبده، ميرفت محمد (2016). فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على أنشطة اللعب الجماعي فى تحسين المهارات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي التوحد فى إمارة أبو ظبي- دراسة حالة. رسالة ماجستير. كلية التربية، جامعة الإمارات العربية المتحدة.
عرابي، ريم جمال (2021 ). أثر التدخل اللغوي السردي فى تنمية مهارات الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ضعاف السمع . مجلة علوم ذوي الاحتياجات الخاصة، جامعة بني سويف،3(6) ، 3029-3069.
غزال،مجدي فتحي (2007). برنامج تدريبي فى تحسين المهارات الاجتماعية لدى عينة من الأطفال التوحديين فى مدينة عمان. رسالة ماجستير، الأردن،الجامعة الأردنية .
محمد، عادل عبدالله (2010). فعالية برنامج تدريبى قائم على ألعاب مشتقة من مقياس ستنافورد بينيه فى تحسين الحصيلة اللغوية وتحسين الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال التوحديين. مجلة الطفولة والتربية،1(5) ,17-71.
محمد،عادل عبد الله (2020). مقياس الاستخدام الاجتماعي للغة للأطفال العاديين وذوو الإعاقات. الاسكندرية : مؤسسة حورس.
مطر، عبدالفتاح رجب & الجمال، رضا مسعد (2018) . فعالية برنامج تدريبى لتحسين مهارات إدارة الذات وأثره فى خفض اضطراب الاستخدام الاجتماعي للغة لدى الأطفال ذوى اضطراب فرط الحرکة وتشتت الانتباه. مجلة کلية التربية، جامعة أسيوط،34 (4) 99– 145 .