فاعلية دليل مقترح لمعلمة الاقتصاد المنزلي قائم على نظرية تنويع التدريس على تحصيل تلميذات المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة البحث التربوي | ||||
Volume 15, Issue 29, January 2016, Page 101-155 PDF (786.54 K) | ||||
Document Type: مقالات علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/ncerd.2016.270689 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. وفاء محمد عثمان أبو غازي | ||||
المركز القومي للبحوث التربوية والتنمية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى تصميم دليل للمعلمة الاقتصاد المنزلي للمرحلة الإعدادية لأن الدليل جزء من المنهج وهو همزة وصل بين مخطط المناهج ومنفذ المناهج. واقتصر قياس فعالية الدليل على تجريب دروس الصف الثالث الإعدادي اعتمد البحث على كلا من المنهج الوصفي والتجريبي وأظهرت النتائج أن هناك فعالية للدليل المقترح وذلك ظهر من خلال نتائج تطبيقه اختبار التحصيلى وبطاقة الملاحظة قبل وبعد التدريس ومرجع ذلك طرق واستراتيجيات التدريس المقترحة بالدليل والأنشطة التعليمية المقترحة للدليل. | ||||
Statistics Article View: 40 PDF Download: 130 |
||||