فاعلية أسلوب التعلم المقلوب في تدريس فن النول للمبتدئات مقارنة بالطريقة التقليدية فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19). | ||||
مجلة کلية التربية. بورسعيد | ||||
Article 13, Volume 40, Issue 40, October 2022, Page 556-613 PDF (6.11 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jftp.2022.165803.1238 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
شيماء محمود عبد الغنى محمد حلبية | ||||
کلية التربية النوعية - بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
- هدف البحث الحالي إلى:- 1- معرفة مدى فاعلية أسلوب التعلم المقلوب في تدريس فن النول للمبتدئات مقارنة بالطريقة التقليدية فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19). - تتلخص مشكلة البحث في التساؤل الرئيسي التالى:- ما فاعلية أسلوب التعلم المقلوب في تدريس فن النول للمبتدئات مقارنة بطريقة التدريس التقليدية فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19)؟ وللإجابة عن سؤال البحث الرئيس تضمن البحث الفروض الإحصائية التالية : 1- وجود فروق دالة إحصائياً بين كلاً من القياسات البعدية والقبلية لمجموعات البحث التى درست (بأسلوب التعلم المقلوب – بالأسلوب التقليدى) وذلك في الإختبار التحصيلى لكلا المجموعتين التي درست مبادئ فن النول. 2- وجود فروق دالة إحصائياً بين كلاً من متوسط درجات المجموعة الضابطة وكذلك متوسط درجات المجموعة التجريبية وذلك فى القياس البعدى للإختبار التحصيلى لمبادئ فن النول للطالبات و ذلك لصالح مجموعة البحث التجريبية. 3- التعلم بإستخدام أسلوب التعلم المقلوب ذو فاعلية أكبر فى تدريس مبادئ فن النول للمبتدئات مقارنة بطريقة التدريس التقليدية فى ظل مواجهة جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19). | ||||
Keywords | ||||
أسلوب التعلم المقلوب; فن النول; المبتدئات; طريقة التدريس التقليدية; جائحة فيروس كورونا (كوفيد - 19) | ||||
Statistics Article View: 69 PDF Download: 103 |
||||