أثر نموذج بکستون Buxton في تحصيل المفاهيم الرياضية والاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الکويت | ||||
التربية (الأزهر): مجلة علمية محکمة للبحوث التربوية والنفسية والاجتماعية) | ||||
Article 6, Volume 37, 177ج2, 2018, Page 231-258 PDF (500.17 K) | ||||
Document Type: بحوث فی مجال المناهج وطرق التدریس | ||||
DOI: 10.21608/jsrep.2019.27099 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مشعل بدر أحمد المنصوري | ||||
کلية التربية الأساسية- الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
Abstract | ||||
تستهدف الدراسة الراهنة في ضوء الإجابة عن أسئلتها ما يلي: - تعرف مستويات الفهم في نموذج بکستون للفهم الرياضي. - تحديد المفهوم الرياضي ومبررات تدني التحصيل فيه. - تعرف فعالية نموذج بکستون على تنمية تحصيل المفاهيم الرياضية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الکويت. - تعرف فعالية نموذج بکستون على تنمية الاتجاه نحو الرياضيات لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بدولة الکويت. فروض الدراسة: - لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق القبلي لاختبار تحصيل المفاهيم الرياضية. - لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق القبلي لمقياس الاتجاه نحو الرياضيات. - يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدى لاختبار تحصيل المفاهيم الرياضية لصالح المجموعة التجريبية . - يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطات درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية في التطبيق البعدى لمقياس الاتجاه نحو الرياضيات لصالح المجموعة التجريبية . | ||||
Keywords | ||||
نموذج بيکستون; المفاهيم الرياضية; الاتجاه نحو الرياضيات | ||||
Statistics Article View: 264 PDF Download: 2,376 |
||||