تأثير التدريبات النوعية على مستوى أداء مهارة دائرة المقعدة الخلفية للوقوف على اليدين على جهاز العارضتي مختلفتي الارتفاع لناشئات الجمباز تحت 9 سنوات | ||||
المجلة العلمية للبحوث والدراسات في التربية الرياضية | ||||
Article 8, Volume 044, Issue 044, December 2022, Page 246-285 PDF (1.56 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsps.2022.271885 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
علاء الدين حامد مصطفى* 1; ناصر أحمد محمد السيد* 2; رضوى محمود أحمد محمود عبد النبى* 3 | ||||
1أستاذ التدريب الرياضي (الجمباز) بقسم نظريات وتطبيقات التمرینات والجمباز والعروض الرياضية بكلية التربية الرياضية للبنين والبنات، جامعة بورسعيد | ||||
2الأستاذ المساعد بقسم نظريات وتطبيقات التمرينات والجمباز والعروض الرياضية بكلية التربية الرياضية للبنين والبنات، جامعة بورسعيد | ||||
3معيدة بقسم نظريات وتطبيقات التمرينات والجمباز والعروض الرياضية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الى التعرف على ثأثير برنامج تدريبي باستخدام تدريبات ثبات الجذع على مستوى أداء مهارة دائرة المقعدة الخلفية للوقوف على اليدين على جهاز العارضتي مختلفتي الارتفاع لناشئات الجمباز تحت 9 سنوات , و استخدمت الباحثة المنهج التجريبي بتصميم المجموعتين احداهما ضابطة و الاخرى تجريبية باستخدام القياس القبلي و البعدي و تم اختيار العينة بالطريقة العمدية من لاعبات نادي هيئة قناة السويس في المرحلة السنية تحت 9 سنوات و قد بلغ عدد العينة 12 لاعبة تم تقسيمهم الى مجموعتين قوام كل مجموعة 6 لاعبات و اظهرت نتائج تدريبات ثبات الجذع تأثير واضح , و ذلك من خلال نتائج القياسات القبلية و البعدية للمجموعة التجريبية و لصالح القياسات البعدية قيد البحث , و يؤثر البرنامج التدريبي باستخدام تدريبات ثبات الجذع تأثيراً إيجابياً على مستوى أداء مهارة دائرة المقعدة الخلفية للوقوف على اليدين على جهاز العارضتي مختلفتي الارتفاع قيد البحث , و قد أوصى الباحث بتطبيق البرنامج التدريبي المقترح باستخدام تدريبات ثيات الجذع على مختلف المراحل العمرية لناشئات الجمباز وكذلك فى رياضات أخرى و البحث عن طرق و أساليب تدريبية أخرى تسهم فى تطوير أداء لاعبات الجمباز و كذلك لتحسين المهارات علو مختلف أجهزة الجمباز . | ||||
Keywords | ||||
تدريبات ثبات الجذع | ||||
Statistics Article View: 172 PDF Download: 225 |
||||