تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية اللعب التربوي على اضطراب السلوك (العدواني-الاجتماعي) لدى الاطفال المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم | ||||
المجلة العلمية لعلوم التربية الرياضية | ||||
Volume 27, Issue 30, 2021, Page 504-530 PDF (933.01 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/amps.2021.272541 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد عبدالعظيم* | ||||
جامعة جنوب الوادى - كلية التربية الرياضية | ||||
Abstract | ||||
تمثل قضية ذوي الهمم ورعايتهم مبدأ إنسانيا وحضاريا نبيلا يؤكد على ضرورة مراعاة حقوق ذوي الهمم وإتاحة الفرصة المتكاملة لهم للاندماج في المجتمع كما تعد رعاية تلك الفئات أمرا ملحا، تحتمه الضرورة الاجتماعية والإنسانية حيث لا يقف الأمر عند حق هؤلاء الأفراد في أن ينالوا القدر المناسب من الرعاية والاهتمام فحسب، بل يتعدى إلى حقهم في أن يكون لهم دورا فعالا في المجتمع. هدف البحث : التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام استراتيجية اللعب التربوي على اضطراب السلوك (العدواني-الاجتماعي) لدى الاطفال المعاقين. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمي; استراتيجية اللعب; اضطراب السلوك; الاطفال المعاقين ذهنيا | ||||
Statistics Article View: 59 PDF Download: 198 |
||||