فاعلية توظيف النمط الفردى والنمط التعاوني للألعاب الالکترونية في تنمية مهارات حل المشکلات لدي الأطفال ما قبل المدرسة | ||||
مجلة کلية التربية النوعية - جامعة بورسعيد | ||||
Article 34, Volume 14, Issue 14, June 2021, Page 963-980 PDF (547.31 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/pssrj.2022.23952.1043 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
نورا عزت زکي عبد الرحمن 1; عبد العزيز طلبه2; مني عبد المنعم فرهود3; اماني محمد فرج4 | ||||
1کلية التربية لنوعية - جامعة بورسعيد | ||||
2کلية التربية، جامعة المنصورة | ||||
3کلية التربية النوعية , جامعة بورسعيد | ||||
4کلية اتربية النوعية, جامعة بورسعيد | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي قياس فاعلية توظيف النمط الفردي والنمط التعاوني للألعاب الالکترونية في تنمية مهارات حل المشکلات لدي الأطفال ما قبل المدرسة, واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج شبه التجريبي. وتمثلت عينة البحث في (30) طفل من أطفال مرحلة رياض الاطفال وتم تقسيمهم إلي مجموعتين تجريبيتين هما المجموعة التجريبية الأولي : يتم تعليمهم باستخدام النمط الفردي للألعاب التعليمية الالکترونية, والمجموعة التجريبية الثانية: يتم تعليمهم باستخدام النمط التعاوني للألعاب التعليمية الالکترونية, وقد توصلت الباحثة إلي النتائج التالية: لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبيتين الأول والثانية في التطبيق القبلي لبطاقة الملاحظة لمهارات حل المشکلات, يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعتين التجريبيتين الأول والثانية في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة لمهارات حل المشکلات لصالح المجموعة الثانية (التي استخدمت النمط التعاوني للألعاب التعليمية الالکترونية), يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الاولي في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لمهارات حل المشکلات لصالح القياس البعدي, يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية الثانية في التطبيق القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لمهارات حل المشکلات لصالح القياس البعدي. | ||||
Keywords | ||||
الألعاب الالکترونیة التعلیمیة; النمط الفردى; النمط التعاونی; مهارات حل المشکلات; أطفال ما قبل المدرسة | ||||
Statistics Article View: 67 PDF Download: 47 |
||||