آليات مقترحة لتحقيق جودة النظام التعليمى الجديد (2.0) في مدارس الجمهورية الجديدة في ضوء دمج الشراكة المجتمعية في التعليم | ||||
مجلة البحث التربوي | ||||
Volume 22, Issue 43, January 2023, Page 215-258 PDF (661.13 K) | ||||
Document Type: الأوراق البحثية ومراجعات الکتب العلمية الحديثة. | ||||
DOI: 10.21608/ncerd.2022.178710.1027 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ.د. تفيده سيد أحمد غانم | ||||
المرکز القومى للبحوث التربوية والتنمية | ||||
Abstract | ||||
أن بناء الإنسان المصرى من خلال التعليم الجيد يعد هدفًا رئيسًا للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة فى ضوء رؤية مصر (2030م)، وفى ضوء العبور إلى الجمهورية الجديدة؛ هدفت هذه الورقة البحثية إلى تقديم آليات مقترحة لدمج الشراكة المجتمعية فى التعليم كأحد عناصر جودة التعليم، وكأحد الحلول المأمولة للمشكلات المتفاقمة فى مجال التعليم المصرى. حيث أن السعى إلى تحقيق معايير ومؤشرات جودة النظام التعليمى الجديد (2.0) بكافة عناصره، والتى شرعت الدولة المصرية فى بناءه منذ العام (2018م)، سيساهم فى بناء الإنسان بناءً متكاملاً من كافة الجوانب، وإعداده للمشاركة فى تحقيق التنمية المستدامة فى المجتمع. حيث عرضت الباحثة ماهية مدارس الجمهورية الجديدة، ومفهوم جودة النظام التعليمى الجديد (2.0). ثم استعرضت المشكلات والتحديات التي تواجه التعليم في مدارس الجمهورية الجديدة، كما قدمت الباحثة وصفًا تحليليًا لكيفية دمج الشراكة المجتمعية في التعليم لتستخلص منه أسس تحقيق جودة النظام التعليمى الجديد (2.0) فى مدارس الجمهورية الجديدة. ثم ختامًا قدمت الباحثة مجموعة من الآليات المقترحة لتحقيق جودة النظام التعليمى الجديد (2.0)، في مدارس الجمهورية الجديدة فى ضوء دمج الشراكة المجتمعية فى التعليم. | ||||
Keywords | ||||
النظام التعليمى الجديد (2.0); الشراكة المجتمعية; مدارس الجمهورية الجديدة; الجودة | ||||
Statistics Article View: 405 PDF Download: 2,074 |
||||