بنية العلامات في أدب الأطفال "أحمد فضل شبلول أنموذجا" | ||||
مجلة کلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بالإسکندرية | ||||
Article 15, Volume 34, Issue 1 - Serial Number 5, 2018, Page 1183-1247 PDF (626.6 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/bfda.2018.27308 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمة جاري عايض القرني* | ||||
کلية الآداب، جامعة الطائف | ||||
Abstract | ||||
تناول البحث دراسة أدب الأطفال للشاعر أحمد فضل شبلول من الناحية السيميولوجية التي تسعى إلى تفکيک العمل الفني وتحليله من أجل الوصول إلى معانيه غير المصرح بها، والکشف عن ثقل هذه المعاني والدور الذي تلعبه في إثراء العمل الأدبي سواء کان نصاً أو رسماً أو صورةً أو لوناً، التي هي في الحقيقة ليست إلا وسيلة اتصالية وتعبيرية لغتها الخطوط والأشکال والمساحات اللونية، أي أنها لغة مبنية على جملة من الدلائل البصرية والأيقونية والسمعية والحرکية التي تتضمن الکثير من القيم التعليمية والتربوية والطبيعية والوطنية. وکما أوضحت دراستي لأدب الشاعر أحمد فضل شبلول عدداً من المضامين النظرية والتطبيقية وتحليلاتها. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 258 PDF Download: 1,684 |
||||