تطوير مرحلة رياض الأطفال فى جمهورية مصر العربية فى ضوء أفضل الممارسات العالمية | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Volume 27, Issue 128, October 2020, Page 69-178 PDF (756.14 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2020.273549 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. خالد قدري إبراهيم | ||||
المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية - بشعبة بحوث التخطيط التربوى - قسم تحليل النظم - القاهرة | ||||
Abstract | ||||
تعتبر مرحلة رياض الأطفال من المراحل الهامة فى حياة الطفل المصرى من حيث النماء والنضج الاجتماعى وفى إطار تحقيق الهدف الإنمائى الرابع للأمم المتحدة وهو تحقيق التعليم للجميع والتعلم مدى الحياة وهو الهدف الذى تسعى إليه مصر فى التنمية المستدامة لعام 2030م وتحقيق الارتقاء بالإتاحة والاستيعاب والجودة لتصل إلى نسبة (80%) ، ومن ثم تأتى هذه الدراسة فى عرض خطواتها إلى التعرض للإطار العام للدراسة ثم الدراسة التنبؤية الاستطلاعية لآراء الخبراء والمتخصصين فى المجال ورؤيتهم فى التطوير نحو المستقبل ثم عرض أفضل الممارسات العالمية فى مجال تطوير مرحلة رياض الأطفال فى عصر الرقمنة ثم عرض خبرات دول نيوزلندا وهولندا وإيطاليا وألمانيا ثم ختامًا بوضع التصور المقترح، على أمل أن يراها مسئولى ومتخذى القرار التربوى للاستفادة منها وتطبيق مقترحاتها، وقد تناولت الدراسة عدة مؤشرات لتحسين رياض الأطفال فى عَّدة دول صناعية متقدمة. | ||||
Keywords | ||||
تطوير; رياض الأطفال; جمهورية مصر العربية; الممارسات العالمية | ||||
Statistics Article View: 231 PDF Download: 135 |
||||