فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Volume 27, Issue 128, October 2020, Page 179-222 PDF (549.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2020.273550 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد عنيزان عياد الرشيدى | ||||
مدرسة الصليبية المتوسطة بنين | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تعرف فاعلية إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل التحليل اللغوى فى تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بالكويت واستخدم الباحث المنهج الوصفى، وتكونت عينة البحث من (20) تلميذًا بالمرحلة المتوسطة من مدرسة الصليبية المتوسطة بنين بمنطقة الجهراء التعليمية بدولة الكويت، وتم تطبيق الإستراتيجية المقترحة على مجموعة البحث، وكانت أهم نتائج البحث هى تحسين مهارات التحدث فى القياس البعدى لدى تلاميذ الصف السابع المتوسط بعد تطبيق الإستراتيجية المقترحة القائمة على مدخل التحليل اللغوى. | ||||
Keywords | ||||
مدخل التحليل اللغوى; تنمية مهارات التحدث; تلاميذ المرحلة المتوسطة; دولة الكويت | ||||
Statistics Article View: 69 PDF Download: 49 |
||||