أثر الأنشطة الإثرائية فى اللغة العربية فى تنمية التحصيل ومهارات التفكير الإبداعى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطةبدولة الكويت. | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Volume 27, Issue 129, December 2020, Page 249-288 PDF (512.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2020.273558 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. أحمد عنيزان عياد الرشيدى | ||||
مدرسة الصليبية المتوسطة بنين | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تعرف أثر الأنشطة الإثرائية فى اللغة العربية فى التحصيل وتنمية مهارات التفكير الإبداعى لدى تلاميذ الصف السابع بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت، وتكونت عينة البحث من (20) تلميذًا بالصف السابع بالمرحلة المتوسطة، وتم تطبيق المنهج الوصفى والمنهج شبه التجريبى. وتوصلت نتائج البحث إلى وجود أثر إيجابى للأنشطة الإثرائية فى تحسين التحصيل وتنمية مهارات التفكير الإبداعى لدى تلاميذ الصف السابع بالمرحلة المتوسطة، كما توصلت نتائج البحث إلى عدم وجود علاقة ارتباطية بين تحسين التحصيل ومهارات التفكير الإبداعى لدى تلاميذ الصف السابع بالمرحلة المتوسطة بالكويت. | ||||
Keywords | ||||
الأنشطة الإثرائية; اللغة العربية; تنمية التحصيل; مهارات التفكير الإبداعى; تلاميذ المرحلة المتوسطة; دولة الكويت | ||||
Statistics Article View: 202 PDF Download: 79 |
||||