فاعلية التعليم الإلكترونى عن بعد فى ظل انتشار فيروس كورونا (Covid – 19) من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية. | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Volume 28, Issue 130, January 2021, Page 13-44 PDF (295.16 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2021.273561 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. وفاء حافظ عبد السلام | ||||
جامعة الملك خالد - كلية التربية للبنات - قسم علم النفس | ||||
Abstract | ||||
تتحدد مشكلة الدراسة فى (مدى فاعلية التعليم الإلكترونى فى ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية)، وتهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن فاعلية التعليم الإلكترونى فى ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية. كما تهدف إلى قياس مستوى استمرارية عملية التعليم الإلكترونى، والكشف عن مستوى معوقات استخدام التعليم الإلكترونى ومستوى تفاعل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس مع التعليم الإلكترونى فى الجامعات المصرية. تسعى الدراسة للإجابة عن السؤال التالى: ما مدى فاعلية التعليم الإلكترونى فى ظل انتشار فيروس كورونا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس فى الجامعات المصرية؟ وتعد هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التحليلية، وقد اعتمدت الدراسة على منهج المسح الاجتماعى بالعينة لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية، واعتمدت الدراسة على استمارة استبيان كوسيلة لجمع بيانات الدراسة، وتم تطبيق الدراسة فى بعض الجامعات المصرية، وبلغ عدد العينة (50) مفردة من مختلف التخصصات واستغرقت المدة (الفصل الثانى للعام الدراسى (2020/2021). | ||||
Keywords | ||||
التعليم الإلكترونى عن بعد - فيروس كورونا (Covid; 19) - أعضاء هيئة التدريس - الجامعات المصرية | ||||
Statistics Article View: 134 PDF Download: 102 |
||||