إستخدام الأنشطة الألکترونية التفاعلية لتدريس الهندسة في تنمية بعض مستويات التفکير الهندسي لدى تلاميذالصف الأول الإعدادي | ||||
المجلة التربوية لتعليم الکبار | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 14 December 2022 | ||||
Document Type: ملخصات لرسائل | ||||
DOI: 10.21608/altc.2022.124544.1062 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عبد الحميد سيد جابر أحمد 1; زکريا جابر حناوى بشاى2; حمدى محمد مرسى فرغلى3 | ||||
1کلية تربية-جامعة أسيوط | ||||
2کلية التربية-جامعة أسيوط | ||||
3کلية التربية - جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرف علي أثر استخدام الأنشطة الإلکترونية المعززة بالسبورة التفاعلية علي تنمية التفکير الهندسي لدي تلاميذ الصف الاول الأعدادي ، وحاول البحث الاجابة عن الأسئلة الاتية : السؤال الرئيس للبحث هو : ما أثر استخدام الأنشطة التعليمية الإلکترونية المدعومة بالسبورة التفاعلية على تنمية التفکير الهندسي لدي تلاميذ الصف الأول الأعدادي ؟ للأجابة عن أسئلة البحث قام الباحث بما يلي: إستخدم الباحث المنهج الوصفي في إعداد الأطار النظري للبحث وفي إعداد أدواته، وکذلک في تحليل النتائج وتفسيرها، ، وتقديم التوصيات والمقترحات، کما استخدام المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي في التجربة الميدانية للبحث، وتم تطبيق أدوات البحث (مجموعة من الأنشطة الإلکترونية التفاعلية في وحدة التحويلات الهندسية ، دليل معلم يتضمن شرح وکيفية توظيف الأنشطة التفاعلية أثناء تدريس وحدة التحويلات الهندسية ، اختبار في التفکير الهندسي) . وتم إختيار الباحث للمجموعة التجريبية التي تکونت من 40 تلميذاً وتلميذة بالصف الأول الإعدادي حيث تکونت من 21 تلميذاً , و19 تلميذة هم تلاميذ مدرسة ثورة 25 يناير الرسمية المتميزة للغات ، وتم تدريس وحدة التحويلات الهندسية لهذه المجموعة التجريبية باستخدام الأنشطة الرياضية الالکترونية المعززة بالسبورة التفاعلية. وقد تکونت المجموعة الضابطة من 41 تلميذاً وتلميذة بالصف الأول الإعدادي حيث تکونت من 22 تلميذاً و19 تلميذة هم تلاميذ مدرسة ثورة 25 يناير الرسمية المتميزة للغات، ، وتم تدريس وحدة التحويلات الهندسية لهذه المجموعة الضابطة باستخدام الطريقة التقليدية. | ||||
Keywords | ||||
الانشطة الالکترونية; السبورة التفاعلية; التفکير الهندسي | ||||
Statistics Article View: 64 |
||||