تحسين مهارات التعبير الکتابي باستخدام المحادثات الکتابية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية | ||||
المجلة التربوية لتعليم الکبار | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 14 December 2022 | ||||
Document Type: ملخصات لرسائل | ||||
DOI: 10.21608/altc.2022.124966.1065 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
عصمت محمد صديق حسن 1; أ.د/محمد جابر قاسم1; د/رجب أحمد علي2 | ||||
1کلية التربية-جامعة أسيوط | ||||
2کلية التربية- جامعة أسيوط | ||||
Abstract | ||||
عنوان الدراسة : استخدام إستراتيجية المحادثات الکتابية لتحسين مستوى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية. الدرجة العلمية : ماجستير في التربية الخاصة (موهبة وتفوق). جهة الدراسة : کلية التربية – جامعة أسيوط المشرفون : أ.د/ محمد جابر قاسم د./ رجب أحمد علي هدف الدراسة : تحسين مستوى التلاميذ الموهوبين ذوي صعوبات التعلم باستخدام إستراتيجية المحادثات الکتابية في التعبير الکتابي. مجموعة الدراسة : مجموعة من تلاميذ المرحلة الابتدائية الموهوبين ذوي صعوبات التعلم. مجتمع الدراسة: تلاميذ المرحلة الابتدائية بمحافظة أسيوط بمدرسة عمر مکرم الابتدائية. منهج الدراسة: المنهج شبه التجريبي مصمم لمجموعة واحدة بإجراء (اختبار) قبلي وبعدي. أدوات ومواد الدراسة: ترشيحات المعلمين – الاستبيان – الاختبار التحصيلي – دليل المعلم – نتائج التلاميذ السابقة . نتائج الدراسة : توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات مجموعة الدراسة في التطبيق القبلي والبعدي لصالح التطبيق البعدي ، مما يدل على فعالية إستراتيجية المحادثات الکتابية في التعبير الکتابي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بمدرسة عمرمکرم الابتدائية . | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية المحادثات الکتابية; مهارات التعبير الکتابي; الموهوبين ذوي صعوبات التعلم | ||||
Statistics Article View: 68 |
||||